7 خطوات لكيفية لبس الواقي الذكري بطريقة صحيحة

0 4

يعتبر الواقي الذكري من أكثر طرق تحديد النسل المعتمدة شيوعًا لأنه سهل الاستخدام والحصول عليه، ولا يتسبب في الآثار الجانبية التي تسببها الطرق الأخرى، وخاصة الطرق الهرمونية. ومع ذلك، فإن فعالية القضيب في منع الحمل تكمن في كيفية استخدامه في بعض الأحيان ؛ فمن الممكن الحمل باستخدام الواقي الذكري. يحدث القضيب بشكل أسرع من أي طريقة أخرى، ويرجع ذلك أساسًا إلى الاستخدام غير الصحيح. لذلك في هذا الموضوع على موقع الويب الخاص بي الصحي، نكشف عن 7 خطوات أساسية ضرورية لاستخدام الواقي الذكري بطريقة صحيحة وآمنة.

التأكّد من صلاحيّة وسلامة الواقي

قبل استخدام الواقي الذكري، عليك التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية، والأفضل عدم فتحه بفمك أو بالمقص لتجنب التلف. تأكد أيضًا من سلامة كيس الواقي الذكري، إذا كان الواقي الذكري جافًا أو تالفًا أو قويًا أو لزجًا، فلا ينبغي استخدامه، لأنه سيقلل من فعالية الواقي الذكري.

فتح الغلاف بحذر

بعد اتخاذ الاحتياطات المذكورة أعلاه، يجب فتح غلاف الألومنيوم الذي يحيط بالواقي الذكري، ولكن بحذر شديد لتجنب تمزيق الواقي الذكري أو التسبب في أي ضرر يمكن أن يمنع استخدامه.

 كيفيّة وضع الواقي

أمسك طرف الواقي الذكري بين إصبعي السبابة والإبهام، مع الحرص على عدم السماح بدخول الهواء وإلا سيتمزق. يتم تركيب الواقي الذكري على طرف القضيب عندما يكون منتصبًا، تاركًا جزءًا مجوفًا لا يرتديه حتى يتجمع السائل المنوي بداخله.

أثناء الضغط على طرف الواقي الذكري، اسحبه لأسفل على القضيب المنتصب.

استخدام بعض المزلقات الحميمة

يمكن للأزواج أن يلجأوا إلى وضع بعض المزلقات الحميمية داخل الواقي الذكري أو خارجه لتسهيل تخصيص الواقي الذكري أو لتسهيل دخوله إلى المهبل أثناء ممارسة الجنس.

أثناء ممارسة العلاقة الجنسيّة

تأكد دائمًا من بقاء الواقي في مكانه أثناء الجماع، وإذا تحرك من مكانه، فعليك التوقف والحصول على واقي ذكري جديد.

بعد القذف

بعد القذف أثناء الجماع، عندما يكون القضيب منتصبًا، يجب على الزوج إخراج القضيب من أعلى بالواقي الذكري لمنع تسرب السائل المنوي إلى المهبل، وكذلك يجب أن يكون القضيب منتصبًا وإخراجًا.

خلع الواقي الذكري

في المرحلة النهائية، يمكن إزالة الواقي الذكري المستعمل، ولفه بمنديل ورمي في سلة المهملات. يجب توخي الحذر عند التخلص من الواقي الذكري، حيث أن التخلص منه في المرحاض يمكن أن يضر بالبيئة.

وتجدر الإشارة إلى أنه يجب الحرص على عدم نزع الواقي الذكري إلا إذا تأكد من عدم وجود اتصال جنسي آخر مع الشريك.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This will close in 4 seconds