8 طرق لزيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء

0 1

يعاني الكثير من الرجال والنساء من فقدان الرغبة الجنسية، وذلك لأسباب عديدة، أحدها أن تكون نتيجة لأسباب نفسية مثل التوتر الذي يمر به الزوج في حياته اليومية، أو لوجود مشكلة عضوية عند أحد الشريكين. ونظرًا لأننا نهتم بمساعدتك في حل مشاكلك، فلا خيار أمامنا سوى البحث عن طرق لزيادة الرغبة الجنسية، لكل من الرجال والنساء، والتي يمكن أن تساعدك على العودة إلى العلاقة كما كانت سابقا.

ما الذي يتحكم في الرغبة الجنسية لدى المرأة والرجل؟

في الإناث، يحدث هذا من سن البلوغ فصاعدًا. فالنساء يشعرن باستمرار بالرغبة الجنسية على وجه التحديد في منتصف الشهر الذي يسبق الدورة الشهرية، حيث ينتج الجسم 50% من هرمون التستوستيرون لتخصيب البويضة للحمل. كما أنه يزيد من تدفق الدم في الجسم مما يجعل الجسم شديد الحساسية في هذا الوقت بالذات.

أما عند الرجال، فالتستوستيرون هو من يضبط الرغبة الجنسية، ويحدث هذا مباشرة من سن البلوغ، عندما تكون نسبة إنتاج هرمون التستوستيرون في الجسم في أعلى مستوياتها، ثم تتلاشى في أوائل الثلاثينيات. ثم تنخفض مستويات هرمون التستوستيرون من ثلاثين إلى أربعين إلى ثلث، وترتفع الرغبة مرة أخرى في الخمسينيات والستينيات.

كيفية زيادة الرغبة الجنس عند الرجل والمرأة

  1. التواصل الجيد بين الزوجين: يجب الحرص على وجود تواصل بين الزوجة والزوج من خلال المداعبة المستمرة قبل بدء العلاقة الحميمة. من أجل مساعدة الشخص الآخر، يجب عليك أيضًا التواصل جسديًا وعاطفيًا من خلال التعبير عن حبك له، سواء كان ذلك من خلال الكلمات أو الأفعال.
  2. الأطعمة التي تزيد من الرغبة الجنسية: انتبه إلى تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على دهون صحية مثل الأفوكادو وزيت الزيتون والمكسرات، كما ينصح بتناول مجموعة متنوعة من الخضار والفواكه بشكل متكرر، لأنها تساعد في تحسين الصحة البدنية. كما يُنصح بتناول المزيد من المأكولات البحرية مثل المحار والكافيار والأسماك لزيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء. لكن تجنب الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات والدهون غير المشبعة.
  3. ممارسة الرياضة تزيد من الرغبة الجنسية: التمرين المنتظم هو أحد الأشياء التي يمكن أن تساعد في تعزيز الرغبة الجنسية لدى كل من الرجال والنساء. كما أنه يجعل الطرفين يشعران بسعادة كبيرة أثناء ممارسة الجنس. لذا، تأكد من أنك وزوجك تمارسان الرياضة بانتظام لتعزيز العلاقة الحميمة وزيادة الرغبة الجنسية.
  4. التوابل والأعشاب لزيادة الدافع الجنسي لدى الرجال: تعتبر التوابل والأعشاب طرقًا طبيعية للمساعدة في زيادة الرغبة الجنسية خاصة لدى الرجال، وذلك لأن التوابل والأعشاب تزيد من تدفق الدم في الجسم وتعتبر من العلاجات الفعالة لضعف الانتصاب. كما ينصح بتناول المزيد من الثوم والريحان لاحتوائهما على مواد تساعد على زيادة الرغبة الجنسية
  5. الحاجة إلى زيادة الثقة بالنفس: يحتاج الرجال والنساء دائمًا إلى الشعور بالثقة والرضا عن شكل أجسامهم وكل شيء يتعلق بأجسادهم. فقلة الرغبة الجنسية نتيجة فقدان الثقة بالنفس. لذلك، يجب أن يكون كلاكما مهتمًا بالتركيز على نقاط القوة لدى الآخر بدلا من عيوبه، وتقديم الدعم النفسي والمعنوي للشخص الآخر بأشكال مختلفة لجعله أكثر ثقة.
  6. النوم الكافي يجب الانتباه إلى ضرورة الحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم لأنه يساعد على زيادة الرغبة الجنسية، بغض النظر عما إذا كنت رجلاً أو امرأة.
  7. الفيتامينات والمكملات الغذائية: بالإضافة إلى تناول الخضار والفواكه الصحية، يحتاج الجسم أيضًا إلى بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية التي قد يحتاجها الجسم.
  8. ممارسة العلاقة الحميمة كجزء من روتينك اليومي: يجب أن يُنظر إلى العلاقة الحميمة على أنها شيء مهم وجزء من أولوياتك. لذلك، يجب الاتفاق على يوم خاص لممارسة العلاقة الحميمة، حيث ستحفز هذه الخطوة على زيادة الممارسة أكثر.
اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This will close in 4 seconds